توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن "يسيطر طقس مستقر ودافئ نسبياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة بشكل ملموس والتي تتخطى معدلاتها الموسمية حتى بعد ظهر يوم السبت، حيث من المتوقع أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي متوسط الفعالية متمركز حالياً بين ايطاليا واليونان والذي يقترب تدريجياً، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً مع انخفاض بدرجات الحرارة".

واشارت الى ان "الطقس المتوقع في لبنان، اليوم قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع ملموس بدرجات والتي تتخطى معدلاتها الموسمية، كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح فترة بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية واحتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار".

ولفتت الى ان "الطقس غدا غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة و بقاء نسبة الرطوبة منخفضة، تنشط الرياح أحيانا مع احتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء. والسبت، الطقس قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية خلال النهار والتي تنخفض بشكل تدريجي اعتباراً من بعد الظهروارتفاع بنسبة الرطوبة، يتكون الضباب على المرتفعات مساءً وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد واحتمال حدوث برق ورعد، كما تنشط الرياح أحيانًا".

وذكرت أن "طقس الاحد غائم إجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحيانًا مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع 2000 متر وما فوق نهارًا ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس فجر الإثنين الـ1800 متر".